تألق المنتخب الوطني لكرة القدم يمهد الطريق لأسواق جديدة محتملة
تألق المنتخب الوطني لكرة القدم يمهد الطريق لأسواق جديدة محتملة
منذ انطلاق المونديال ، أصبح المغرب وجهة ذات شعبية غير مسبوقة ، واحتلت مكانة رائدة على الساحة الدولية ومهدت الطريق لأسواق جديدة محتملة.
وأكدت وزارة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد التضامني ، في بيان لها ، أن روعة أسد الأطلس ، إلى جانب الدعم القوي من الجمهور المغربي ، يشكل فرصة لإشعاع السياحة.
ويسجل المصدر نفسه أنه منذ انطلاق المونديال ، أظهرت عملية التتبع التي نفذتها فرقة العمل التابعة للوزارة اهتمامًا غير مسبوق بالمغرب ، خاصة بين المشاهير وصناع الرأي ، الذين يمثلون 40٪ ممن يتحدثون بإيجابية عن المغرب.
وتذكر النشرة أن هذا الاهتمام قد اجتاحت أيضا أكثر وسائل الإعلام الدولية تأثيرا ، والتي نقلت تقارير وأوردت تقارير عن المغرب عدة مرات ، مؤكدة أن اسم "المغرب" قد ورد أكثر من 13 مليون مرة ولديه أكثر من 130 مليون تفاعل مع المغرب. من الدرجة الثانية. تم تسجيل محتوى موقع "المغرب" من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
وتضاعفت هذه الأرقام بعد تقدم المنتخب الوطني إلى الأدوار الإقصائية المباشرة.
وشددت الوزارة على أن "هذا أداء أسطوري ، خاصة وأن" المغرب "يذكر عادة بمعدل 500 ألف مرة في السنة".
وقد فتح هذا الأداء أسواقًا محتملة جديدة لوجهات "المغرب" بعيدًا عن السوق الأوروبية التي تعد المصدر الرئيسي للسائحين إلى المغرب.
يتعلق هذا بالأسواق التي أبدت رغبة قوية في زيارة البلاد ، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين والشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء.
وإدراكًا منها لأهمية هذه الفرصة ، أعطت وزارة السياحة والحرف اليدوية واقتصاد التضامن الاجتماعي توجيهات للتحويل السريع والملموس لهذا الاهتمام العالمي إلى إيرادات السياحة ، بالإضافة إلى النظر في خطة لتسريع هذا على المدى القصير والمتوسط. .
بالإضافة إلى الموجة الثانية من حملة "المغرب أرض النور" التي انطلقت في 20 دولة ، تم إطلاق العديد من الإجراءات للاستفادة من هذه الإمكانات الجديدة ، بالإضافة إلى مبادرات أخرى تهدف إلى تحويل السائحين المحتملين بشكل أساسي إلى سياح حقيقيين. قالت الوزارة.
تعليقات
إرسال تعليق